لمناسبة مرور عام على وفاة تشادويك من نجوم هوليوود : نفتقدك يا ملك

أشاد نجوم هوليوود وفي مقدمتهم لوبيتا نيونجو بالراحل تشادويك بوسمان بمناسبة مرور عام على وفاته بسرطان القولون عن عمر يناهز 43 عاماً في عام 2020، قائلين له «الأساطير لا تموت.. نفتقدك يا ملك».

وذكرت صحيفة صن أن تغريدات وتعليقات النجوم تجسد الصدمة الكبيرة التي شعروا بها من جراء رحيل زميلهم المفاجئ بعد أن أخفى عن الجميع نبأ إصابته بالسرطان ورحل في صمت.

ونشرت لوبيتا نيونجو صورة لها مع صديقها بوسمان الذي شاركها بطولة فيلم Black Panther أو الفهد الأسود، حيث لعبت دور الملكة ناكيا صديقة الملك تشالا في الفيلم الشهير.

وقالت لوبيتا “لم أكن أعلم أنه يمكنني أن أفتقد ضحكته وصمته بنفس القدر. أفتقدك، وبعد مرور عام على وفاتك ما زالت ذكراك حية في أعماقي”.

كما أشاد مايكل جوردان، نجم فيلم النمر الأسود، بنجم الأكشن وغرد قائلاً: «لا يحسب اليوم إلا بوجود الأخ، أحبك وأفتقدك، ولكني أعرف أنك ما زلت معنا».

من جانبها، نشرت فيولا ديفيس (56 عاماً)، التي شاركت مع تشادويك في فيلم Ma Rainey’s Black Bottom الحائز جائزة الأوسكار، صورة من كواليس الفيلم وعلقت عليها قائلة «في مثل هذا اليوم من العام الماضي تركت هذه الأرض ونحن يا رجل نشتاق إليك».

كما حيا النجم الكوميدي كيفن هارت صديقه قائلاً «الأساطير لا تموت أبداً، عزائي أنك ارتحت الآن».

في سياق متصل، غرد الممثل جوش جاد على تويتر، قائلاً: «لا يزال الأمر مؤلماً، ولكن الظلام، يذكرنا دائماً بالنور. لقد كان ملاكاً على هذا الكوكب».

واختتم تغريدته بقوله «أحبك وأفتقدك أكثر من أي وقت مضى. سأتذكرك إلى الأبد».

كما ساهمت الممثلة كيري واشنطن في سجل التأبين عبر سوشيال ميديا، معترفة «شكراً لك على ما قدمته لنا. نفتقدك يا ملك».

وعبر مارك روفالو عن حزنه المتجدد لفقدان زميله «لا أصدق أن عاماً مر على الرحيل.. ما زلت أفكر فيك كل يوم».

بينما غرد استوديو الأفلام المملوك لشركة ديزني: «سلاماً صديقنا وإلهامنا وملكنا تشادويك بوسمان».

وكانت عائلة النجم المحبوب قد أعلنت في أغسطس من العام الماضي وفاته، وكشفت أنه تم تشخيص إصابته بسرطان القولون في المرحلة الثالثة في عام 2016 – قبل عامين من إطلاق فيلمه الشهير الفهد الأسودوذكرت العائلة في بيانها أن المرض تفاقم ووصل إلى المرحلة الرابعة خلال 4 سنوات، ولم يشأ النجم أن يخبر أحداً بمأساته حتى رحل في هدوء ليخلف صدمة حقيقية لم تشفَ منها هوليوود وعشاق السينما بعد.

وُلد تشادويك آرون بوسمان في 29 نوفمبر 1976 في أندرسون بولاية كارولاينا الجنوبية، لأبوين أمريكيين من أصل أفريقي، وكانت والدته ممرضة، بينما كان والده يعمل في مصنع نسيج.

وكتب بوسمان مسرحية وهو في المرحلة الثانوية متأثراً بوفاة صديق له بعد إطلاق النار عليه.

وحصل بعد ذلك على شهادة من جامعة هوارد في واشنطن في

الفنون الجميلة متخصصاً في الإخراج.

وتألق النجم الراحل في أدوار عديدة من أبرزها كابتن أمريكا، رسالة من الملك، بلاك بانثر، والمنتقمون وأخيراً فيلم ماريني بلاك بوتوم الذي ترشح عنه للأوسكار بعد وفاته.

Leave A Reply